صوتكم – اسا الزاك
أعلنت عمالة إقليم أسا الزاك، صباح اليوم الاثنين 23 نونبر الحالي، عن فرض سلسلة من التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” على مستوى مدينة اسا الزاك،وفي هذا السياق، أصدر عامل الإقليم، السيد يوسف الخير، بناء على معطيات الحالة الوبائية المتسمة بارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بالإقليم، قرار عاملي، يتضمن مجموعة من الإجراءات و التدابير الاحترازية تهم إلزامية التوفر على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

بالإضافة الى منع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، وإغلاق المقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة والمحلات التجارية المتواجدة بالنفوذ الترابي للمدينة،ابتداء من الساعة التاسعة مساء، الإغلاق التام للساحات و المنتزهات و الحدائق العمومية و الحمامات، كما تم تقرير إغلاق جميع الأسواق البلدية و أسواق القرب على الساعة السابعة مساء، كما تقرر منع البث التلفزيوني لمقابلات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم.
ويعهد بتنفيذ هذا القرار، الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يومه الثلاثاء 24 نونبر على الساعة السادسة مساءا بمجموع التراب الاقليمي لاسا الزاك، لمدة 15 يوما من تاريخ صدوره، إلى السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة.

ويأتي اتخاذ هذا القرار بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة كورونا، لتقييم معطيات الحالة الوبائية وتماشيا مع التدابير المعتمدة للوقاية والحد من انتشار الفيروس.








