ديما مسموع

ندوة علمية بتظاهرة تغازوت سورف إكسبو بعنوان أهمية دمج الرياضة والبحت العلمي والعلوم الاجتماعية ..

افتتحت الأيام العلمية المنظمة على هامش تظاهرة ” تغازوت سورف اكسبو ” اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 ،  بندوة علمية احتتضنها فضاء الإنسانيات  بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة أكادير بحضور نائب رئيس جامعة ابن زهر ، عميد كلية الآداب والعلوم والانسانية،  ممثلة مختبر ULYSSE ببلجيكا ،  ومدير مختبر LARLANCO بجامعة ابن زهر أكادير .
ركزت مداخلات الحاضرين في الجلسة الافتتاحية للايام العلمية على أهمية هذه التظاهرة في دمج الرياضة  والبحث العلمي و العلوم الاجتماعية .

وستتيح هذه الأيام العلمية إمكانية تقييم التأثير الإجتماعي والاقتصادي لرياضة السورف وتحديد فرص التنمية المتاحة  التي تستطيع أن تقدمها الرياضة لمنطقة تغازوت .

وتعتبر هذه الأيام العملية ثمرة عمل انطلقت منذ يوليوز 2021 ،  ببحث متعمق حول التطور التاريخي والحضري و المعماري والاقتصادي والاجتماعي لمنطقة تغازوت بمشاركة أزيد من 20 باحث من مختلف دول افريقيا .

ويأتي تنظيم هذه الأيام العلمية في إطار حرص إدارة معرض ” تغازوت سورف إكسبو ” على تقديم برنامج مبتكر ومتكامل ، باعتباره المعرض الأول المتخصص في رياضة ركوب الأمواج بقارة أفريقيا .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد