ديما مسموع

حميد وهبي يسائل وزير الإقتصاد والمالية ووزير الداخلية حول ” أزمة قطاع البناء و ملائمة الحاجيات الأمنية بجهة سوس ماسة “

وجه النائب البرلماني حميد وهبي سؤال كتابي لوزير الاقتصاد و المالية حول أزمة قطاع البناء بجهة سوس ماسة .
وأكد النائب البرلماني أن ” جهة سوس ماسة تعيش أزمة حادة في قطاع البناء ، الأمر الذي يهدد لفقدان عشرات الآلاف من فرص الشغل الذي تنعش حياة الاف الأسر السوسية البسيطة . كما أن استمرار تراجع القطاع دون تدخل من الحكومة يهدد بأزمة اجتماعية حادة بالجهة في ظل التراجع الملحوظ كذلك في قطاع الفلاحة “. وسائل النائب البرلماني الوزير عن التدابير والاجراءات التي ستتخدها الوزارة لإعادة الروح لهذا القطاع .
وفي ذات السياق ساءل النائب البرلماني حميد وهبي، وزير الداخلية حول ملائمة الحاجيات الأمنية مع التطور العمراني و الديموغرافي المتسارعة بجهة سوس ماسة .
وأشار برلماني الأصالة والمعاصرة ضمن سؤاله الكتابي إلى أن ” جهة سوس ماسة عموما و مدينة أكادير خصوصا تعيش تطورا عمراني وديموغرافيا متسارعة ، مما يرفع معه حاجيات الساكنة والمدينة على جميع المستويات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية ، وفي نفس السياق ترتفع حاجة المدينة الى الأمن وحماية المواطنين والمواطنات في أرواحهم و ممتلكاتهم وتنظيم مرورهم بسلاسة . وبالرغم من الجهود الجبارة التي يقوم بها رجال الأمن و الدرك الملكي والقوات المساعدة بالجهة رغم الامكانيات المحدودة ، فإن الحاجة ماسة و ملحة للمزيد من دعم هذا القطاعات بوسائل العمل الضرورية و الأساسية .
ومما سبق ذكره، سائل النائب البرلماني الوزير عن التدابير والاجراءات التي تستخدمها الوزارة لملائمة الحاجيات الأمنية مع التطور العمراني و الديموغرافي المتسارعة بجهة سوس ماسة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد