حميد الشابل/ ميدلت
بالأمس جاءت الأخبار من افورار إقليم بني ملال، أخبار أثلجت ا لصدور، وادخلت السعادة في القلوب. الحمد لله الدنيا بخير وأهل الخير لن نعدمهم. في مشهد جميل ومعبر عن حسن الضيافة والكرم المنقطع النظير اُسقبٍل أزيد من 400 طالب وطالبة بالحفاوة والجود من لدن ساكنة افورار، أكْل وشُربٌ مع تأمين المبيت، مِمّا خلّف ردود مستحسنة وطيبة على طول المغرب وعرضه. وقد انتشرت العديد من الصور والتعليقات التي غطت الحدث والاستقبال الحار وكل مجرياته، في العديد من المواقع الصحفية الاكترونية عبر تراب المملكة، وقبلها انتشرت قصة إرجاع 15 مليون سنتيم لصاحبها بتارودانت بعد أن ضاعت منه.

اليوم قصتنا التي تُدكي ان الخير واهل الخير منتشرون في كل مكان و زمان، من بولعجول بالقرب من زايدة بإقليم ميدلت أسرة في غفلة من امرها أضاعت كيس بلاستيكي أخضر وبداخله مبلغ مهم من المال، قُدِّر تقريبا بأربعة ملايين بعد بحث مضني ونداءات عبر التواصل الاجتماعي بتخصيص 3000 الف كمكافأة لمن يرجع الأمانة إلى أهلها، وبعد أن كاد يفقد الأمل في استرجاع المبلغ المفقود، جاء الفرج:
أحد الأشخاص واسمه عبد الله مستخدم بمحطة البنزين وجد المبلغ فاتصل بصاحبها وارجعها له، عن طيب خاطر.
الحمد لله، امثال عبد الله كُثُر….
الكل دعى ويدعو بالخير واليمن والبركات لهذا الرجل الطيب وعلى أمثاله، على أمانتهم وصلاحهم، وإعطاء الأمل على أن الدنيا
” لِيسَّا الدنيا بخير يا جِدعان على رأي المصريين”






