ديما مسموع

فتاح العلوي: سعر البوطا مستمر في 40 درهم والحكومة ماضية في دعم المواد الاستهلاكية الأساسية

نفت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، الأخبار التي يتم الترويج لها في مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن ارتفاع وشيك لسعر غاز البوتان في الأيام المقبلة.
وأكدت فتاح العلوي، التي حلت ضيفة على النشرة الإخبارية الرئيسية لقناة الأولى مساء أمس الإثنين، أن الحكومة ماضية في دعم القدرة الشرائية للمغاربة من خلال تخصيص 26 مليار درهم في مشروع قانون المالية لسنة 2023، لصندوق المقاصة، مشددة على أن الحكومة ستواصل دعم مواد الغاز والقمح والسكر، مضيفة أن سعر الغاز سيبقى على ما هو عليه.
وتابعت الوزيرة أن الحكومة منكبة على تعميم التغطية الصحية ومواصلة مجهوداتها في هذا الصدد خلال الأسابيع المقبلة، مردفة “غادي تجي آليات جديدة من أجل دعم الفئات الهشة وهادشي غادي يحتاج العمل على برامج اجتماعية خاصة، غادي نشتغلو عليها السنة المقبلة”.
وأكدت “أما الآن دعم الغاز غادي يبقى مستمر بحال القمح والسكر.. داكشي علاش صندوق المقاصة خصصنا له 26 مليار درهم، بالوضوح اليوم سعر الغاز ما غادي يتغير”.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد