ديما مسموع

مدرسة العوينة بالقليعة تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء..

في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 وخاصة الشق المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية ،و بهدف تنمية الشعور الوطني للناشئة وإكسابها قيم المواطنة، و من أجل ترسيخ قيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته و ملاحمه و تمتين الوحدة الوطنية , تنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي.

نظمت مؤسسة العوينة الابتدائية القليعة يوم السبت 5 نونبر احتفالية شملت الفوج الصباحي والمسائي بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

استهل هذا الاحتفال الذي كان ناجحا بكل المقاييس وعرف حضور مدير المؤسسة، ورئيس جمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ ، بتجسيد المسيرة الخضراء المظفرة صدحت خلالها أصوات التلاميذ بكل حماس في مسيرة جماعية يرددون نشيد: “نداء الحسن” تخليدا لهذه ذكرى العزيزة على كل المغاربة حيث زينت الاعلام الوطنية وصور المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني وصاحب الجلالة الملك محمد السادس فضاء وارجاء هذه المؤسسة المواطنة بامتياز والتي عبرت عن ذلك في العديد من المحطات بكل فخر واعتزاز .

ليقف بعد ذلك الجميع في انضباط تام ليستمعوا لايات بينات من الذكر الحكيم وبعد ذلك تم في جو حماسي مميز ترديد النشيد الوطني ليقدم مجموعة من التلاميذ كلمات بالمناسبة ومختلف الفقرات الفنية المعبرة لهذا الحدث الوطني، كما تم ترديد مجموعة من الأغاني الوطنية، موازاة مع كلمة المدير بالمناسبة التي نالت إعجاب الحاضرين وتجاوبوا معها بكل حماس وبحس وطني ينم عن التشبت باهذاب العرش العلوي وبالوحدة الترابية للملكة العلوية الشريفة كما تم تأدية قسم المسيرة الخضراء من لدن التلاميذ و قراءة الفاتحة ترحما على الروح الطاهرة لمهندس المسيرة الخضراء جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه

وفي ختام هذا الحفل المميز وفي حديث مع “صوتكم ” تقدم السيد مدير المؤسسة بكلمة شكر الاطر الادارية والتربوية والتلاميذ على مساهمتهم الفعالة بكل وطنية في إنجاح هذا الحفل الوطني متقدما بفروض الطاعة والولاء أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة الاطر الإدارية والتربوية والتلاميذ واولياء أمورهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصر الله ،داعيا له بموفور الصحية والعافية وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن و يشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد وأن يحفظ كافة الأسرة الملكية إنه سيمع مجيب .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد