ديما مسموع

تارودانت: تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء بالثانوية الإعدادية أكادير ملول

1تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وتنزيلا للبرنامج السنوي للأنشطة الموازية بالمؤسسة، وبحضور قائد سرية الدرك الملكي بتالوين، و قائد قيادة سكتانة وخليفته، ورئيسة و أعضاء المجلس الجماعي لأكادير ملول وكذا عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني بذات الجماعة ، نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان من داخل الثانوية الإعدادية أكادير ملول أمسية تربوية تواصلية وطنية احتفالا بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، وشهد الحفل فقرات وعروض متنوعة.


بعد كلمة لرئيس المؤسسة ؛ قدمت تلميذات المؤسسة لوحة راقصة بعنوان “وقف حدك تم ” لقيت استحسان الحضور الكريم ؛ وتلاها بعد ذلك عرض قيم تحت عنوان “المسيرة الخضراء المظفرة” قام بتقديمه الأستاذان “جاهد القيسي” و”المصطفى سالمي” حيث استعرضا خلاله المحطات المفصلية في حدث المسيرة الخضراء واختتم بالتذكير بالمشاريع المهيكلة التي أطلقها “جلالة الملك محمد السادس نصره الله “في إطار ” مشروع تنمية الأقاليم الصحراوية”.

ليستمر الحفل على ايقاع نشيد تحت عنوان “هوى وطني” من أداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة وفي إطار ترسيخ أوجه التقاطع مع أهداف التوجيه التربوي المبكر بقي الحضور مع التعريف بمهنة حماة الوطن ” الجندي” ومع كلمة تأطيرية للمستشار في التوجيه “رفيق بعاطي” و بعدها مباشرة استمتع الحضور الكريم بقصيدة شعرية ألقاها التلميذ ” عبد الله إدبه” تحت عنوان ” سلمت ياموطن الأمجاد” حيث عبر فيها عن اعتزاز أبناء المنطقة بمغربية صحرائهم كما جميع المغاربة قاطبة.


وحضي الحضور أيضا بالاستمتاع مع براعم المؤسسة في أداء نشيد تحت عنوان ” مغرب الحضارات والاسلام”.
واستأنف الحفل بمسرحية تحت عنوان ” انطلاق المسيرة الخضراء” شارك في أدائها تلاميذ المؤسسة .
واختتمت المسرحية بأداء قسم المسيرة الخضراء و “بمسيرة خضراء مصغرة” بمشاركة جميع تلاميذ وتلنيذات المؤسسة وبتأطير من الأطر الإدارية والتربوية و التي طافت أرجاء المؤسسة .
وتم اختتام الحفل بتقديم كلمات الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل ، وفي الاخير استمتع الحضور بلوحة لرقصة أحواش المحلية من أداء تلميذات المؤسسة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد