ديما مسموع

بوريطة يجتمع بنظيره الإسباني في باريس..،

جمع  اليوم الجمعة بباريس، بين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس؛ وذلك على هامش انعقاد النسخة الخامسة من منتدى باريس للسلام.
ونشر ألباريس صورة إلى جانب بوريطة مرفقة بـ”تغريدة” على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “لقاء مثمر مع ناصر بوريطة؛ للدفع بتطوير خارطة الطريق، والتحضير للاجتماع رفيع المستوى”.
ويجري التحضير للاجتماع رفيع المستوى، الذي سيجمع البلدين لأول مرة منذ سنة 2015، مطلع السنة المقبلة، بعد تأجيله بعدما كان مقررا قبل نهاية السنة الحالية، وفق ما أكده بوريطة في أكتوبر الماضي.
وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إن “الاجتماع رفيع مستوى، الذي يعد لحظة مهمة في علاقاتنا الثنائية مع مدريد، سيتم تحديد موعده بناء على اتفاق مشترك بين البلدين”.
وعزا الوزيران إرجاء موعد “القمة المغربية الإسبانية” إلى “التحضير الجيد لها لحضور أكبر عدد من الوزراء الذين يمثلون قطاعات مختلفة، لتنزيل أمثل لاتفاق السابع من أبريل الماضي”.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد