ديما مسموع

القليعة: قرار جماعي يغضب ساكنة بن عنفر

يسود استياء عام في الشارع الرئيسي لحي بن عنفر بمدينة القليعة بعد صباغة الرصيف باللون الأحمر والأبيض(ممنوع الوقوف والتوقف)

هذا وتسببت هذه العلامات في غضب الكثير من السكان والتجار والحرفيين الذين وجدوا أنفسهم غير قادرين على ركن سياراتهم أمام مساكنهم ومحلاتهم أو في أحيائهم السكنية، وأحيانا يضطرون لركنها في أي مكان فارغ مهما كان بعيدا تجنبا لأي مخالفة نتنج عن ركن سيارتهم امام محلاتهم التجارية.

ويقول السكان إنهم فوجئوا بصباغة الرصيف وتواجد علامات يتم وضعها في زمن قياسي، إلى درجة أن الكثير من أصحاب السيارات لا ينتبهون إلى وجودها، مما يجعلهم عُرضة لجر سياراتهم إلى المحجز بحجة توقفها في مكان ممنوع. والمثير أنها علامات تعني “ممنوع الوقوف والتوقف”، أي أن مجرد التوقف المؤقت ممنوع، حتى لو كان السائق داخل سيارته أو لغرض تزويد المحلات التجارية بالسلع.

وأكد أحد التجار (م.أ) لجريدة صوتكم أنهم أصبحوا يعانون من قلة السلع والمواد الغدائية الأساسية نتيجة خوف السائقين من الغرامة الناتجة عن مخالفة الوقوف والتوقف بهذا الشارع

جدير بالذكر أن سكان الحي ومعهم التجار والحرفيين يصبحون مضطرين للبحث عن أماكن ركن بعيدة، ويصبح ركن السيارة قريبا من محل السكن امتيازا كبيرا، وهو ما أدى، في كثير من الأحيان، إلى شجارات ومناوشات بين السكان بسبب أحقية ركن السيارات.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد