ديما مسموع

تافراوت تحتضن النسخة الأولى للتظاهرة الرياضية “ترايل اللوز”

تعتزم جمعية التنمية السياحية لمجال تافراوت بشراكة مع “سوس تريتلون” تنظيم الدورة الأولى لتظاهرة ترايل اللوز تافراوت، وذلك أيام 9 و10 و11 دجنبر 2022، هذه التظاهرة الرياضية الكبرى يُنتظر أن تعرف مشاركة متميزة لأسماء كبيرة في هذه الأصناف الرياضية من داخل الوطن وخارجه.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام  إيمانا من المنظمين بأهمية الرياضة في خدمة السياحة والتعريف بغنى و تنوع المجال الطبيعي و الجغرافي والثقافي لمنطقة تافراوت، والأطلس الصغير بصفة عامة. 

وأكد منظمو هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، أن
المشاركين سيتنافسون في ثلاث مسافات مختلفة :21 كلم، 12 كلم و6 كلم، الذي سيُخصص للسكان المحليين، لتشجيعهم على ممارسة هذا النوع الرياضي. كما تم تخصيص جوائز مهمة للفائزين الثلاثة الأوائل ذكوراً وإناثاً، إضافة إلى جوائز مالية وتقديرية للمحليين بتافراوت.

وقد تم إختيار مدينة تافراوت لإحتضان هذه التظاهرة الرياضية السياحية بفضل ما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية وجغرافية وإيكولوجية تساعد على تنظيم مثل هذه السباقات.

جدير بالذكر إلى أن اللجنة المنظمة تسعى من خلال تنظيم الدورة الأولى لهذا الحدث الرياضي الهام، إلى إظهار قيمة ومكانة تافراوت، وإبراز مؤهلاتها الثقافية والسياحية، بهدف المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالمنطقة وتشجيع التضامن الإجتماعي في المنطقة، وإكتشاف عدائين موهوبين، والترويج للصحة البدنية من خلال الرياضة للجميع.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد