ديما مسموع

والي جهة سوس ماسة رفقة مدير أكاديمية التربية والتكوين يشرف على انطلاق لقاءات أدبية لفائدة التلاميذ تشجيعا للقراءة..

في إطار الجهود الدؤوبة التي تبذلها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والرامية الى تشجيع القراءة بجميع اللغات المقررة بمنظومتنا التعليمية والارتقاء بمستويات المتعلمين في هذا المجال، أعطى السيد احمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير ادوتنان والسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، مرفوقين بكل من السيد المدير الإقليمي باكادير ادوتنان، والسيد نائب رئيس المجلس البلدي لأكادير إضافة الى ثلة من الكتاب المغاربة وأجانب: الطاهر بن جلون، ديما دروني من سوريا، وجميل الرحماني من الجزائر، ورشيد الزين وAlice BabinوTullio gerlach من فرنسا انطلاقة لقاءات مع كتاب مغاربة وفرنسيين لفائدة المتعلمات والمتعلمين وأساتذتهم ببعض المؤسسات التعليمية بالجهة بتنسيق مع Librairie port d’Anfa بالدار البيضاء ومؤسسةDar Sud Développement بأكادير يوم الاثنين 12دجنبر 2022 بالثانوية الإعدادية سوس العالمة بأكادير.


وعرف هذا اللقاء تقديم عروض مفصلة حول مجموعة من المشاريع الثقافية التي ستعرفها المدينة مشروع بناء المسرح الكبير لأكادير، وتأهيل وتهيئة المقر السابق لبنك المغرب لتحويله لبنية متحفية لإحياء ذاكرة المدينة والتأريخ لفترة إعادة بنائها، كما تم تقديم مشروع شبكة النقط القرائية بالمدينة، والبالغ عددها 23نقطة للقراءة، ومشروع مكتبة اكادير، ومتحف التراث، وإعادة تأهيل مسرح الهواء الطلق لأكادير.
بعد ذلك اجتمع الوفد مع مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة، لتشجيعهم على قراءة الكتب بجميع اللغات وعدم الاكتفاء بالمواقع الاكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار الكتاب وسيلة مهمة لتنمية ملكات وقدرات لدى المتعلمين.


واختتم اللقاء بتقديم هدية تحفيزية للتلميذة حنان شاكر الحاصلة على المرتبة الثانية جهويا في مسابقة تحدي القراءة العربي لسنة 2021، ووزعت أيضا كتب من تأليف بعض الكتاب الحاضرين على تلاميذ المؤسسة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد