ديما مسموع

بوريطة: زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية محطة مهمة للاستحقاقات المقبلة…

صرح ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون ومغاربة العالم، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا بالرباط، “أنه تحدث مع نظيرته الفرنسية في كيفية إحياء آليات التعاون بين وزارتي الخارجية المغربية والفرنسية وأيضاً آليات التنسيق المختلفة بين البلدين”.
وأضاف بوريطة أنه ناقش مع نظيرته “مختلف الجوانب لتطوير العلاقة مع فرنسا انطلاقا من تعليمات الملك محمد السادس”، مشيرا أنه “تحدث كثيرا مع المسؤولة الفرنسية حول الجوانب المختلفة كقاعدة لتطوير العلاقة”.
وأضاف بوريطة أن لقاءه مع المسؤولة الفرنسية كان كذلك فرصة لمناقشة بعض القضايا الإقليمية خاصة في غرب إفريقيا والساحل، مشيرا إلى الحديث خلال غذاء عمل حول الرهانات المشتركة والتحديات المشتركة في مناطق مختلفة من العالم.
وشدد بوريطة بوجود تنسيق مع فرنسا بعدد من القضايا، خاصة في إفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدا أن زيارة المسؤولة الفرنسية هي محطة مهمة في أفق الاستحضار للاستحقاقات المقبلة، وفي أفق القفزة النوعية في العلاقات الثنائية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد