ديما مسموع

تيزنيت : مقاهي تفرض أسعار خيالية لمتابعة مباريات المنتخب المغربي

انتهز بعض أصحاب المقاهي بمدينة تيزنيت فرصة كأس العالم قطر 2022، ومشاركة المنتخب المغربي في الحدث الكروي العالمي، لاستغلال الزبائن بفرض تسعيرة خيالية.
وفي هذا السياق، تداولت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية، منذ بداية منافسات البطولة ، صورا لإشعارات تم وضعها في واجهة بعض المقاهي لإخبار المواطنين بأسعار خيالية تتراوح بين 20 و 50 درهما للفرد الواحد،مقابل مشاهدة مباراة المنتخب المغربي ضد منافسيه في البطولة .
وأثارت هذه الأسعار التي أعلن عنها بعض المقاهي، موجة غضب عارمة على منصات التواصل الاجتماعي،حيث أجمع النشطاء المغاربة على وصف الخطوة بالاستغلال المرفوض.
واستنكروا ما أسموه جشع أصحاب المقاهي وافتقدانهم للحس الوطني،خصوصا وأن المغاربة يعانون أزمة غلاء فاحش أحرقت جيوبهم واضرت بقدرتهم الشرائية.
وطالب المغاربة من خلال عديد التدوينات والتعليقات بمقاطعة المقاهي المعنية وكل مظاهر الاستغلال،خصوصا وأن مباريات أسود الأطلس منقولة على قناة “الرياضية” وقناة بي ان سبورت المفتوحة ، كما شددوا على ضرورة مراقبة الجهات المعنية لهذه المقاهي لوضع حد لهذه السلوكيات الانتهازية والاستغلالية.
ومن جانبه أكد السيد لحسن بوتونا مسير إحدى المقاهي بتيزنيت أن رفع التسعيرة راجع بالأساس إلى عملية حجز الكراسي التي يلجأ إليها بعض الزبناء ساعات قبل انطلاق المباريات ، مما يفوت الفرصة على أصحاب المقاهي استقبال زبائن جدد ، مستنكرا في الوقت ذاته الزيادات الغير معقولة في أثمنة المشروبات بمختلف أنواعها .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد