ديما مسموع

صفرو : شرطي يطلق الرصاص لتوقيف مختل عقلي بسبب..

اضطر موظف أمن برتبة مقدم شرطة يعمل بفرقة الدراجين بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، أمس الأحد، إلى استعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص (30 سنة) من ذوي السوابق القضائية، تبدو عليه علامات الخلل العقلي، عرض مواطنين وعناصر الأمن لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض وأداة راضة. وحسب ما أوضحه مصدر أمني لجريدتنا، فقد كانت مصالح الأمن قد توصلت بإشعار حول قيام المشتبه به، الذي كان في حالة غير طبيعية، بتهديد المارة وتعريض أحدهم للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض في الشارع العام بمدينة صفرو، فقامت الشرطة بالتدخل على الفور لتوقيفه.
وأضاف المصدر ذاته أن رفض المعني بالأمر الامتثال للشرطة، وتعريضه أحد عناصر الوقاية المدنية وموظف شرطة لاعتداء جسدي، باستعمال سكين وقضيب حديدي، اضطر أحد عناصر الدورية إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية أصابت المشتبه به في أطرافه السفلى.
وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه به وتوقيفه، فضلا عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.
وتم نقل المشتبه به المصاب، فضلا عن موظفي الشرطة والوقاية المدنية المعطوبين، إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إطلاق البحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد