ديما مسموع

تيزنيت : مواطنو قرية مستاؤون من مقهى قمار ويطالبون بتدخل السلطات

عبر عدد من المواطنين في تواصلهم مع جريدة صوتكم بدوار ادولحاج التابع لجماعة سيدي بوعبدلي إقليم تيزنيت، عن رفضهم للمارسات التي تحتضنها إحدى المقاهي الشعبية التي تحولت لمقهى للقمار وسط الدوار.

المقهى موضوع الحديث دفع عددا من المواطنين الى دق ناقوس الخطر ؛ حيت أصبحت الساكنة تعيش حالة من التذمر جراء الممارسات التي تقع داخل المقهى . وقد لوحظ توافد العشرات من الشباب بشكل يومي من أجل ممارسة أنواع القمار ولعب الورق ، وما يصاحب ذلك من ضجيج وصياح وكلمات نابية ومخلّة بالحياء يندى لها الجبين تستمر إلى أوقات متأخرة من الليل دون الحديث عن استهلاك مختلف انواع المخدرات .

هذا الوضع قد أثار مخاوف عدد من الآباء والأمهات علما أن المقهى المذكور يقع في مكان آهل بالسكان وقريب من مؤسسة تعليمية ، مما سيكون له انعكاسات سلبية على أبنائهم وبناتهم ، في الوقت الذي عبر فيه عدد من السكان عن استغرابهم من الظروف والملابسات التي تم من خلالها استغلال المقهى المذكور خارج الضوابط القانونية المعمول بها وبشكل يهدد استقرار الساكنة المجاورة.

مواطنون مجاورون للمقهى طالبوا الجهات المسؤولة إجراء بحث في هذا الموضوع واتخاذ جميع التدابير القانونية قصد رفع الضرر الذي لحق الساكنة جراء فتح محل لممارسة القمار ، وذلك بما يضمن حق الساكنة الدستوري في العيش وسط فضاء آمن وسليم.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد