ديما مسموع

أكادير : مغرب المقاولات ينظم لقاء إعلامي حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بشراكة مع مغرب المقاولات لقاءا إعلاميا حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi) يوم الاثنين 23 يناير 2023 بمقر الغرفة وترأس هذا اللقاء الى جانب السيد عبد الرحيم الرامي، المدير الجهوي للغرفة السيد حسن أزييم، رئيس لجنة دعم المقاولة النسائية والشباب والتشغيل الذاتي.
ويهدف هذا اللقاء الاعلامي الذي أطره السيد سعيد مطايش، رئيس قسم بمديرية المنصات التشاركية وريادة الأعمال بمغرب المقاولات إلى التعريف بمبادرة البنك الدولي الذي يروم الى مساعدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا التي تديرها النساء على تطوير أنشطتها عبر تمكينها من إتقان قواعد البيع عبر الانترنت وتعزير مهاراتها في استخدام الأدوات الرقمية المختلفة.
وفي كلمة له بهذه المناسبة، سلط السيد المدير الجهوي للغرفة، الضوء على أهمية هذا اللقاء في مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة لتطوير أنشطتها التجارية الإلكترونية وبالتالي زيادة مبيعاتها والولوج إلى أسواق جديدة.
من جهته، أوضح السيد سعيد مطايش، للحاضرين أن هذا البرنامج يقترح تكوينات في مختلف المهن الرقمية التي ستسفيد منها أزيد من 1500 مقاولة صغيرة ومتوسطة وصغيرة جدا تديرها النساء. وأكد على أن هذه المقاولات النسائية ستتمكن من المواكبة الفعالة من لذن 150 مستشار والذين سيستفيدون أيضا من تكوينات خاصة.
كما أشار أنه تم تمديد طلبات الترشح الى غاية 3 فبراير 2023 لاختيار المقاولات المهتمة بهذا المشروع على البوابة الإلكترونية: www.surveymonkey.co.uk/r/MoroccoSME_Francais

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد