ديما مسموع

تيزنيت : مع كل قطرة غيث … وضعية مزرية يعيشها سوق الأسماك بودادية الموظفين

يشتكي تجار وبائعو السمك بسوق الوداديات بمدينة تيزنيت ممّا سمّوه “الوضعية المزرية” التي أصبح يعيشها السوق في ظل التماطل في إصلاح أو بناء فضاء تجاري كبير، خاصة في غياب البنيات التحتية ، وفق تعبيرهم.

ويعرفُ سوق السمك بسوق الوداديات حيوية كبيرة طيلة أيام الأسبوع، حيث الأثمنة في متناول جميع الفئات الاجتماعية، غير أنّ غياب البنية التحتية تسببت حسب ما صرح به تجار وباعة في هذا السوق في تحويله إلى مجرد بناية مهترئة تفتقر إلى كل مقومات السلامة الصحية.

وفي هذا الصدد، وقفنا على الوضعية “المزرية” التي أصبح عليها جراء الإهمال الذي يعاني منه، في غياب تام لإصلاحات من الجهات المسؤولة.

وعبّر التجار في معرض حديثهم لجريدة صوتكم عن استيائهم وتذمرهم من الحالة التي آل إليها السوق، مؤكدين أنه في الوقت الذي يفترض فيه أن يكون هذا المرفق في كامل مواصفات السلامة الصحية يصطدم الداخل إليه بوضع متردي.

وأضاف هؤلاء، أنهم يعانون من اختناق قنوات الصرف الصحي التي لم ترق الى المستوى المطلوب، مع اول قطرة غيث مشيرين في السياق ذاته إلى أن هذا الوضع يثير استيائهم جرّاء الوضعية المزرية التي تعرقل عملية البيع والشراء.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد