ديما مسموع

النائب الصباري ورؤساء جماعات كلميم متفائلون من نتائج لقاءهم مع الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري..

 

متابعة ..صوتكم

 

عقدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، لقاءاً موسعا مع عدد من رؤساء الجماعات الترابية من مختلف الاحزاب السياسية بإقليم گلميم بحضور النائب البرلماني عن إقليم گلميم السيد محمد الصباري .
واستنادا الى المعطيات المتوفرة؛ فقد كان اللقاء فرصة للنقاش حول تقييم برنامج التنمية بإقليم كلميم ، و كذا سبل تأهيل عدد من الجماعات بذات الاقليم وتوقيع شَراكات مع الوزارة التي تقودها المنصوري.
وقد أثار هذا اللقاء جدلا واسعاً لدى عدد من رواد التواصل الاجتماعي ، بين مؤيد ومعارض
وفي هذا الصدد عبر عدد من رؤساء المجالس الجماعية الذين حضروا اللقاء على أن ما تم تداوله مجرد اشاعات و مزايدات باساليب رخيصة ، الغرض منه فرملة كل المبادرات لتنمية اقليم كلميم . حيث أكد النائب البرلماني محمد الصباري ان اللقاء حضره رئيس بلدية بويزكارن المنتمي لحزب الاحرار و رئيس جماعة اباينو المنتمي لحزب الامل و ان اللون السياسي لم يكن حاضرا خلافا لما يروجه ، مردفا بأنه من المؤسف نشر المغالطات و محاولات زرع الفتن لانه نائب برلماني عن الاقليم و نائب عن الامة و ليس عن لون سياسي و انه يتواصل مع كافة المنتخبين و لم و لن يقبل ان يتم اقحامه في صراعات سياسوية او ان يساهم في عرقلة اي جماعة ترابية .
وأكد رئيس جماعة بويزكارن المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن اللقاء مع السيدة الوزيرة كان مثمرا ، وأضاف أنه قمنا بايداع مختلف الدراسات ، خاصة المشروعين المتعلقين بتهيئة مداخل المدينة ، وتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز ، مؤكدا أن فرصة لقاء الوزيرة اعطت الأمـل للجماعات بالإقليم ولا يمكن الا ان اشكر السيد الصباري على مجهوداته.
وعبر رئيس جماعة فاصك عن حزب الاصالة والمعاصرة و رئيس جماعة أباينو المنتمي لحزب الأمل عن ارتياحهما الكبيرلهذا الللقاء ،وأكدا أن السيدة الوزيرة مشكورة عبرت عن استعدادها التام لتبسيط المساطر وتوفير الاعتمادات المالية الكافية لسد حاجيات كل جماعة على حدة ، ونفاو إلزام الجماعات بإنجاز الدراسات بالنسبة للجماعات اللهم انجاز البطائق التقنية التي لا تكلف مبالغ كبيرة بالنسبة للجماعات التي لا تتوفر على الدراسات اللازمة .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد