ديما مسموع

تارودانت: جمعية بجماعة توغمرت تستنكر الحالة المزرية للمدرسة الإبتدائية “أمزلو”.

راسلت «جمعية شباب أدرار تلمزديغ للتنمية والتعاون» كل من عامل إقليم تارودانت، وكذا المدير الإقليمي لوزارة للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، حول وضعية “؛مدرسة أمزلو ” التابعة لمجموعة مدارس إبن الرومي والتي يتمدرس فيها أبناء دواوير أدرار تلمزديغ ودواوير أمزلو بالجماعة الترابية توغمرت.

وتم لفت انتباه عامل الإقليم و المدير الإقليمي إلى الوضع المزري الذي آلت إليه الحجرات الدراسية التي يتمدرس فيها التلاميذ وكذلك مقر السكن الخاص بالأطر التربوية، وهي عبارة عن بنايات يقارب عمرها 30 سنة بنمط بناء قديم (البناء المفكك) مهدد بالسقوط، بالإضافة إلى تسرب مياه الأمطار إلى هذه الحجرات الدراسية بسبب السقف المتهالك والمتقادم.

كما تمت الإشارة إلى غياب سور يحيط بالمدرسة ويحمي الحجرات والتجهيزات من النهب والسرقة، كما تعتبر باحة المدرسة مرتعا للكلاب الضالة وغيرها من الأخطار التي تهدد سلامة وصحة التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية على حد سواء.

وعلى إثر ذلك، تناشد الجمعية الجهات الإقليمية المختصة والوزارة الوصية برفع الضرر والإسراع في إعادة تأهيل مرافق هذه الوحدة المدرسية وتوفير الظروف المناسبة التي تليق بهيأة التربية والتعليم وتلبي حقوق بنات وأبناء المنطقة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد