ديما مسموع

برلمانية الجبال تسائل الوزير…

أول هذا الأسبوع، وفي الجلسة العمومية المقامة بتاريخ 06 فبراير 2023 تحت قبة البرلمان بالعاصمة الرباط. مرة أخرى السيدة حياة أمنجوج النائبة البرلمانية عن دائرة اقليم ميدلت، تُسائل السيد الوزير ومن خلاله حكومة صاحب الجلالة، عن نصيب ساكنة الجبال وحقها المشروع من الخدمات الصحية، وتؤكد انها ستبقى تُسائل المسؤول الأول عن الصحة حتى تتحسن الأوضاع، في إطار العنوان العريض، تحقيق العدالة وتقليص الفوارق المجالية، خصوصا فيما يتعلق باستشفاء مواطنات و مواطني العالم القروي وساكنة الجبال. مع الحرص على تجويد العرض الصحي المقدم لهم.
ساكنة هذه المناطق معنية أكثر من غيرها بنجاح المنظومة الصحية ببلادنا، لأن نجاحها رهين باستفادتها من خدمات التطبيب والعلاج المناسبة. عوض التنقل مئات الكيلومترات بين المدن، وما يتطلب ذلك من مصارف وامكانيات لا طاقة لهم بها. هذا عن الحالات المرضية العادية اما عن الحوامل فتلك قصة أخرى… كما ذٓكرَت بالأوضاع الصعبة والقاسية التي يعيشها قاطنو هذه الأحزمة الجبلية الوعرة، خصوصا في فصل الشتاء حيث الصقيع، البرودة وصعوبة المسالك… وأهابت السيدة البرلمانية من السيد الوزير المحترم خاصة في هذه الظرفية باجراءات استثنائية عاجلة، وذلك بتكثيف الحملات الطبية المتنقلة وإقامة المستشفيات العسكرية الميدانية كتلك التي كانت تقام كل سنة بِإملشيل، لأنها قدمت بالفعل خدمات طبية جليلة وفارقة، ملتمسة بقاء هذه المبادرة وإعادتها لسابق عهدها مع التكفل بالحالات الصحية الحرجة والمستعجلة.
حميد الشابل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد