ديما مسموع

مصطفى أكنكي المعروف بـ أوتفراوت مغني أمازيغي سطع نجمه وسط أضواء الدار البيضاء ويطمح الى…

كغيره من الشباب الطموحين مصطفى أكنكي المعروف في الساحة الفنية بـ أوتفراوت ، مغني أمازيغي سطع نجمه وسط أضواء مدينة الدار البيضاء .

الفنان مصطفى من مواليد سنة 1993 بدوار ” تييرغ ” التابع للجماعة الترابية تارسوات إقليم تيزنيت ، عشق و أحب  الفن منذ نعومة أظافره ؛ ووجد نفسه موهوب بالفن الأمازيغي مما أعطاه نفساً في الانفتاح على هذا المجال  ؛  و كانت بدايته سنة 2011  حيث اشتغل حينها مع مجموعة من الفنانين بمدينة الدار البيضاء ؛ كـالفنان حميد تافوكت و الحسين أزروال وضابط الإيقاع ابراهيم أييس و بوجمعة اجديك والشاعر عبدالله أوزال ؛ كما اشتغل ايضا مع عدد من المجموعات الغنائية كمجموعة كريم نجوم سوس  وغيرهم من الفنانين  المعروفين بالعاصمة الاقتصادية .

واستمرت مسيرته الفنية عبر احياء السهرات بعدد من المهرجانات و الملتقيات ، حيث بدأت ملامح المهنة الفنية و الموسيقى الشبابية لمصطفى أوتفراوت تظهر في ألحان و كلمات تعبر عن قضايا مختلفة تحاكي واقع وطموحات الشباب .

 كل هذه الإنجازات تساهم في إثراء مساره الفني وتدفعه  أن يطمح أكثر نحو تحقيق حلمه وكتابة إسمه في مجال الموسيقي ليصبح مفخرة لأبناء إقليم تيزنيت وإضافة كبيرة للمجال الفني الأمازيغي .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد