ديما مسموع

مصطفى أكنكي المعروف بـ أوتفراوت مغني أمازيغي سطع نجمه وسط أضواء الدار البيضاء ويطمح الى…

كغيره من الشباب الطموحين مصطفى أكنكي المعروف في الساحة الفنية بـ أوتفراوت ، مغني أمازيغي سطع نجمه وسط أضواء مدينة الدار البيضاء .

Header

الفنان مصطفى من مواليد سنة 1993 بدوار ” تييرغ ” التابع للجماعة الترابية تارسوات إقليم تيزنيت ، عشق و أحب  الفن منذ نعومة أظافره ؛ ووجد نفسه موهوب بالفن الأمازيغي مما أعطاه نفساً في الانفتاح على هذا المجال  ؛  و كانت بدايته سنة 2011  حيث اشتغل حينها مع مجموعة من الفنانين بمدينة الدار البيضاء ؛ كـالفنان حميد تافوكت و الحسين أزروال وضابط الإيقاع ابراهيم أييس و بوجمعة اجديك والشاعر عبدالله أوزال ؛ كما اشتغل ايضا مع عدد من المجموعات الغنائية كمجموعة كريم نجوم سوس  وغيرهم من الفنانين  المعروفين بالعاصمة الاقتصادية .

واستمرت مسيرته الفنية عبر احياء السهرات بعدد من المهرجانات و الملتقيات ، حيث بدأت ملامح المهنة الفنية و الموسيقى الشبابية لمصطفى أوتفراوت تظهر في ألحان و كلمات تعبر عن قضايا مختلفة تحاكي واقع وطموحات الشباب .

Header

 كل هذه الإنجازات تساهم في إثراء مساره الفني وتدفعه  أن يطمح أكثر نحو تحقيق حلمه وكتابة إسمه في مجال الموسيقي ليصبح مفخرة لأبناء إقليم تيزنيت وإضافة كبيرة للمجال الفني الأمازيغي .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد