ديما مسموع

الطالبي العلمي يتباحث مع وفد برلماني من جمهورية الأوروغواي…

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، يوم الإثنين 20 فبراير 2023 بمقر المجلس في الرباط، وفدا برلمانيا عن مجلس الشيوخ بجمهورية الأوروغواي يترأسه جورج جانديني، نائب رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروغواي-المغرب.
وتمحورت المباحثات التي أجراها الجانبان حول سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين عبر مأسسة العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف بين المؤسستين التشريعيتين من خلال مجموعة الصداقة والمنتديات البرلمانية القارية والدولية والتواصل الفعال والزيارات المتبادلة والتفكير في فضاءات للحوار الدائم جنوب- جنوب وتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب.
كما تم التأكيد على أهمية احترام الوحدة الترابية للدول وسيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية. الاستقبال كان فرصة للطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، والوفد البرلماني عن مجلس الشيوخ بجمهورية الأورغواي، لمناقشة قضايا ذات انشغال برلماني مشترك بالإضافة إلى الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والأدوار المنوطة بالبرلمانات والبرلمانيين لترسيخ السلم والأمن الدوليين، وتحقيق التنمية في مختلف أبعادها.
ويضم الوفد البرلماني عن مجلس الشيوخ بجمهورية الأوروغواي برئاسة JORGE GANDINI نائب رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروغواي-المغرب، كلا من نائبي رئيس مجموعة الصداقة COUTINHO GERMÁN و VARELA CARLOS، وأعضاء المجموعة LOZANO RAÚL ، و NÚÑEZ NANCY ، و VIERA NICOLÁS ، و GALLO LUIS ، و ALVARO VIVIANO ، و POSADA IVÁN، و PEÑA DANIEL.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد