ديما مسموع

جماعة هلالة إقليم شتوكة إيت باها لجن اليقظة تدخلت وفتحت طرقان كانت مغلقة بفعل الأحجار التي خلفتها التساقطات المطرية

متابعة: محمد أمين الحمداوي


كشفت مصادر محلية بجماعة هلالة، أن لجان اليقظة بالمنطقة تمكنت يوم امس من فتح عدة طرق كانت مغلقة بفعل الأحجار الكثيفة. وأفادت مصادرنا ،أن الوضعيةحاليا  متحكم فيها على العموم، وأن الطقس صباح أمس كان مناسبا للتدخل لفك العزلة عن جل الدواوير منها تكاديرت،إمين تزروت،بلالن،وإموكن وتغزوت حيث تم فتح الطريق أمام حركة المرور،على ان تستمر العملية اليوم حتى فتح جميع المسالك المتضررة بسبب جريان واد اوركا.

وانسجاما مع توجيهات اللجنة الاقليمية لليقظة التي يترأسها السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم اشتوكة ايت باها، قامت جماعة هلالة زوال أمس بتنسيق مع السلطات المحلية على رأسها السيد رئيس الدائرة والسيد القائد للتدخل من أجل تتبع أشغال فتح المسالك المؤدية إلى الدواوير.
وجاءت هذه التحركات، بعدما عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع (إقليم ايت باها)، اجتماعا خصص لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل التدخل السريع في مجموعة من النقاط والمجالات التي عرفت تعثرا بسبب الأجواء المناخية (التساقطات المطرية).
وأكدت اللجنة ذاتها، أن “الوضع بالإقليم عادي وليس هناك ما يثير القلق لحد الساعة”، مضيفة “أنه تمت تعبئة جرافة وتوظيفها في مجموعة من المناطق بشكل متزامن” مما مكن من إعادة فتح عدة طرق.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد