ديما مسموع

جماعة الدشيرة الجهادية تنظم ورشة حول الإعداد المشترك لبرنامج عمل انفتاح الجماعة..

( متابعة ميلود المحضار)

في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية، تنظم جماعة الدشيرة الجهادية ورشة الإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة، بمشاركة اعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعة، يوم الأربعاء 01 مارس 2023 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة الندوات بالقصر الجماعي.

وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الإنفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها في إحدى دورات المجلس.
وسيتضمن برنامج هذه الورشة، كلمة افتتاحية لرئيس جماعة الدشيرة الجهادية، وعرض حول الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة والجدولة الزمنية لبرنامج الإنفتاح، وتقديم المحاور الأولية لبرنامج الإنفتاح، هذا وستتوزع الورشات حول اربع محاور، خدمات القرب، المشاركة المواطنة، الوصول إلى المعلومة، ومقاربة النوع.

وفي السياق ذاته، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم 03 يناير 2023، بمقر ولاية جهة سوس ماسة، وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الإنفتاح لفائدة الجماعات الترابية اعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة يوم 16 فبراير الجاري.
ويهدف هذا البرنامج إلى دعم الجماعات الترابية المنفتحة من أجل تحسين اداء الخدمات العمومية من خلال نشر مبادئ الإنفتاح، والتي تشمل الشفافية، المسائلة، المشاركة المواطنة، الولوج إلى المعلومة، والرقمنة.

وجدير بالذكر ان الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة، تأسست بتاريخ 21 اكتوبر 2022، تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد