ديما مسموع

مظاهرات إسرائيل …الخلافات تحتدم داخل الائتلاف الحكومي بشأن التعديلات القضائية ونتنياهو يرجئ خطابه

يواصل عشرات آلاف الإسرائيليين التظاهر في تل أبيب ومدن أخرى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو احتجاجا على إقالته وزير الدفاع يوآف غالانت.

و دع منظم الاحتجاجات على التعديلات القضائية إلى مظاهرة كبرى أمام مبنى الكنيست ظهر اليوم الاثنين. وأغلق المتظاهرون طرقا رئيسية وتجمع الآلاف أمام منزله الليلة الماضية مطالبين باستقالته، حيث دارت صدامات مع الشرطة التي استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، ودفعت قوات الأمن بتعزيزات في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات.

و هاجمت أعداد من المحتجين الحواجز الأمنية على الطرق المؤدية إلى منزل نتنياهو في القدس المحتلة، حيث تمكن المحتجون من اختراق بعض حواجز الشرطة وقوات الأمن، مما دعا لتدخل جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) الذي نقل نتنياهو وعائلته إلى مكان آمن.

و ستجتمع هذا الصباح لجنة الدستور البرلمانية لتمرير التعديلات القضائية بالقراءتين الثانية والثالثة، فيما دعا الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إلى وقف التعديلات القضائية حفاظا على وحدة الإسرائيليين.مظاهرات إسرائيل …الخلافات تحتدم داخل الائتلاف الحكومي بشأن التعديلات القضائية ونتنياهو يرجئ خطابه

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد