صوتكم-زاكورة
اقتحم مجهولون مدرسة ابتدائية في مدينة زاكورة، ليلة الجمعة 25 دجنبر الجاري،وعمدوا إلى إحراق باب الإدارة و قاعتين دراسيتين، وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الإجرامية هي للمرة الثانية على التوالي.

واستنكرت الإدارة المركزية لمجموعة مدارس اسرير، في بيان استنكاري،توصل موقع “صوتكم” بنسخة منه توضح فيه بأن الواقعة تعتبر عمل تخريبي بكونه “ضرب في مصداقية المدرسة التعليمية و عرقلة للرسالة التربوية المنوطة لنساء و رجال التعليم”.

وأضاف البيان نفسه، أن “اقتحام مؤسسة مجموعة مدارس اسرير لم يكن الأول من نوعه، ليدق ناقوس الخطر حول مستقبل المدرسة العمومية، واستسهال التهجم عليها، ومدى الحاجة إلى توفير الحماية الضرورية، لأطقمها التربوية، ومحيطها”.
وطالبت الأطر التربوية،الجهات الوصية،ومصالحها الخارجية، بتوفير العناية الأمنية،والتربوية اللازمة للمؤسسة التعليمية، بما يضمن حمايتها، وصون كرامة العاملين فيها،بالإضافة إلى حماية المتعلمات و المتعلمين.

ودعا البلاغ “كافة الأطر العاملة بالمؤسسة نساء و رجال التعليم بالإقليم و المجتمع المدني و كل القوى الحية إلى خوض كافة أشكال النضال للدفاع عن كرامة أسرة التربية و التعليم و المؤسسات التعليمية.

و استنكرت الأطر التربوية ما سماته بسياسة صم الآذان التي تتهجها الجهات المسؤولة بالإقليم،بعد الإخبار و المرسلات في العملين التخريبيين الأولين بالمركزية ووحدة المهدية، وقررت الأطر العاملة بالمؤسسة التنديد هده الأفعال الإجرامية.





