ديما مسموع

مندوبية السجون تنفي مزاعم تعذيب معتقل بسجن “تيفلت 2”

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما جاء في التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (أمنستي) في ما يتعلق بمزاعم وجود تعذيب داخل المؤسسات السجنية، خاصة حالة السجين “لـ.هـ”، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2 على خلفية أحداث أكديم إيزيك الإجرامية.

وقالت المندوبية، ضمن بلاغ لها، إن “السجين المذكور لم يسبق له أن تعرض لأي اعتداء على يد موظفي المؤسسة السجنية التي يوجد بها، ويتمتع على غرار كافة النزلاء بالحقوق التي ينص عليها القانون المنظم للسجون”.
وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن “منظمة العفو الدولية، كعادتها كلما تعلق الأمر بالمملكة المغربية، تلجأ إلى ترويج مجموعة من الأكاذيب عبر تلقف دعاية أعداء الوحدة الترابية للمملكة، ومحاولة تحويلها إلى ‘حقائق’، دون بذل أي مجهود للتأكد من صحتها، سواء عبر الاتصال المباشر بالإدارة أو بالمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان، وذلك في ضرب صارخ لأبجديات العمل الحقوقي الذي تدعي هذه المنظمة ممارسته”، على حد تعبيرها.

وقالت المنظمة، ضمن تقرير، إن “حراس السجن اعتدوا عدة مرات في مارس بالضرب على الناشط الصحراوي محمد لمين هدي، عضو مخيم أكديم إزيك الاحتجاجي، الذي كان محتجزًا في الحبس الانفرادي بسجن تفليت 2 شمال غربي المغرب منذ 2017”.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد