28/12/2020 / 14:14

زاكورة..سقوط عمود كهربائي يهدد حياة المواطنين، والمسؤولين يماطلون في التدخل

صوتكم-زاكورة

أعربت ساكنة قصر أيت بوضاض بالجماعة الترابية كتاوة إقليم زاكوة ، عن إستيائها العارم إزاء لامبالات المكتب الوطني للكهرباء-قطاع الكهرباء-،و الجماعة الترابية كتاوة، تُجاه الخطر الواضح الذي يشكّله الوضع نتيجة وضعية إحدى الأعمدة الكهربائية التي تعرضت للسقوط بعد أن صدمته شاحنة خلال الأسبوع الماضي، و الذي أصبح يشكل خطر يهدد سلامة حياة المارة .
وما يزيد من خطورة الموقف حسب تصريحات المواطنين، و كما توضح الصور، وما يزيد من خطورة الوضع حسب نفس التصريحات، مما يجعله عرضة للخطر في أية لحظة وجيزة ، وتساءل المواطنون الذين اتصلوا بالجريدة عن سبب تماطل أوصياء القطاع في التدخل ، فمتى ستتحرك الجهات المسؤولة لحل المشكل قبل وقوع كارثة قد لا تحمد عواقبها؟


في هذا السياق لم تتدخل أي جهة معينة إلى غاية اللحظة أي منذ سبعة أيام، وقد أكد مجموعة من السكان المجاورين للعمود الكهربائي المذكور، أن هذا الأخير بات يهدد أرواحهم، خاصة وأن الوضع يتزامن مع تقلبات الطقس.

وقد حملت الساكنة المتضررة المكتب الوطني للكهرباء مسؤولية الإهمال ونتائج تبعات الخطر المحدق بالمواطنين، معربة في ذات الآن عن إستنكارها إزاء الأمر، علما أن المكتب ذاته لايمهل المواطن في إزالة العدادات الكهربائية أثناء التأخير عن أداء فواتير الكهرباء التي أضحت تشكل مصدر احتجاج المواطن المغربي بسبب إرتفاعها الصاروخي، غير أنه يتعامل بالمقابل بالتماطل ونهج سياسة النعامة أثناء اللحظات التي يكون فيها المواطن في موقع المتضرر والضحية .