ديما مسموع

سيدي إفني: في عز الحر و رمضان.. انقطاع الماء الصالح للشرب يثير غضب ساكنة تيوغزة !

تعرف جماعة تيوغزة بإقليم سيدي إفني ، هذه الأيام ارتفاعا شديدا في درجة الحرارة تزامنا مع الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك ، وانقطاع الماء الصالح للشرب عن أحياء المركز والدواوير المجاورة ، وذلك في ظل غياب أي بلاغ رسمي من الإدارة المعنية تخبر فيه الساكنة بالإنقطاع وكذا عن المدة التي سيستغرقها.

وقد خلف هذا الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب موجة استياء و تذمر شديدين في صفوف الساكنة حيث عبر العديد منهم عن امتعاضهم من هذا التصرف الذي أتى في عز شهر رمضان الذي يعرف استهلاكا متزايدا للماء الصالح للشرب.

واستنكر المواطنون بشدة هذه الأفعال حتى وإن كانت عن حسن نية أو نتيجة عطب لكن ما أغضب الساكنة بشكل أكبر هو عدم إيلاء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والجماعة الترابية لأدنى أهمية لسكان المنطقة ، حيث لم يكلفا نفسهما عناء إصدار بلاغ أو إخبار يدعو فيه على الأقل المواطنين إلى التحلي بالصبر وادخار ولو بضع لترات من الماء لقضاء الحاجيات الضرورية .

وفي ذات السياق وكما عاينت صوتكم ذلك ، فقد شوهدت شاحنة صهريجية متوسطة الحجم في وقت متأخر من الليل وهي بصدد تزويد بعض المنازل بالماء الصالح للشرب ، إلا أنها تبقى غير كافية أمام الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية لاسيما أن المنطقة تشهد موجة حر شديدة هذه الأيام .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد