ديما مسموع

بلاغ صحفي لمهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع –الدورة الرابعة-

في إطار الدينامية التي تنهجها الجمعية من اجل إحياء التراث الفني و الثقافي للجهة و بعد نجاح الدورات السابقة للمهرجان، تعتزم جمعية الوصال للثقافة و المديح و السماع تنظيم النسخة الرابعة من مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع التقافة و بتعاون مع المجلس البلدي لأيت ملول ،تحت شعار : ” السماع راح تشربه الأرواح ” وذلك يومي 7 و 8 أبريل 2023 بالمركز الثقافي لأيت ملول .

.و تعتبر الدورة الرابعة لمهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع تظاهرة فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف و قصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة والراقية. كما يندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الرامية الى ترسيخ الموروث الثقافي المغربي الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته.

 وستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة ومنشدين من مختلف المدن المغربية يتقدمهم المنشد العالمي حكيم خيزران و المنشد عبد الباسط شوقي و منشدات دار الفقيهة . و مجموعة الوصال و المنشد المغربي بشير ضريف إضافة الى كورال مؤسسة احمد شوقي و كورال مؤسسة الحنصالي و أيضا تكريمات لعدد من الوجوه الثقافية على الصعيد الوطني و الدولي . 

و من جهة اخرى و بتنسيق مع جمعية الوسيلة لرعاية اليتيم سيتم الاحتفاء بعدد من الاطفال اليتامى خلال فعاليات اليوم الختامي للمهرجان حيت سينظم حفل حناء لهذا الغرض .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد