01/04/2023 / 16:34

برشيد : السطو على وكالة لتحويل الأموال يطيح بشابين

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة برشيد بتنسيق مع نظيرتها بسطات، أمس الجمعة، من الإطاحة بشخصين يبلغان من العمر 21 و22 سنة، يشتبه تورطهما في السرقة من داخل وكالة تحويل الأموال.

و تعود تفاصيل النازلة، إلى صبيحة أول أيام رمضان المبارك، بعدما استفاقت ساكنة برشيد على إقدام شخصين ملثمين باستعمال الأسلحة البيضاء، على اقتحام وكالة لتحويل الأموال بزنقة الداخلة بذات المدينة، ومهاجمة المستخدمة تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء، وإرغامها على تلبية طلبهم والاستيلاء على مبالغ مالية كانت برفوف الوكالة، فضلا على سرقة هاتفين نقالين وحقيبة يدوية تعود لمستخدمة بالوكالة.

مصالح الأمن الوطني ببرشيد بعدما توصلت، يوم الخميس 23 مارس الجاري، ببلاغ حول سرقة مبلغ مالي تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال، نسقت مع نظيرتها بسطات، التي حلت إلى عين المكان مرفوقة بعناصر الشرطة القضائية والعلمية والتقنية، حيث تم إغلاق مسرح الجريمة ومباشرة التحقيقات الميدانية ورفع البصمات، وكذا تفحص جميع كاميرات المراقبة، سواء المتواجدة بداخل وخارج الوكالة البنكية، أو المثبتة ببعض أماكن الازقة المتفرعة عن زنقة الداخلة – مسرح الجريمة – من أجل الوصول لهوية منفذي عملية السطو.

التحقيقات المعمقة التي قادها المحققون، مكنت من تحديد هويتي المشتبه فيهما، اللذين تم توقيفهما و الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.