بعد صدور صور جرى تداولها على شبكات التواصل منذ بداية شهر رمضان أشار شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي الى معطيات مفصلة ومحيّنة في الموضوع أمام مجلس النواب في أولى جلسات الأسئلة الشفهية الأسبوعية خلال دورة أبريل الجارية.
وجواباً عن سؤال لفريق التقدم والاشتراكية حول موضوع “جودة وجبات الإطعام المدرسي بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية”، قال بنموسى، زوال اليوم الإثنين 17 أبريل، إن “وجبات الإطعام المدرسي تنقسم إلى صنفيْن”، موردا تفاصيل عن كل نوع على حدة.
وأكد وزير التربية الوطنية، في معرض جوابه، أن التلاميذ المستفيدين من وجبة تكميلية بالسلك الابتدائي يصل عددهم إلى قرابة مليون و400 ألف متمدرس ومتمدرسة، مشددا على أن “نسبتهم عرفت زيادة بنسبة 6 في المائة مقارنة مع الموسم الدراسي الماضي”.






