30/04/2023 / 12:04

الشابل يكتب : وداعا أيها المناضل الصنديد…

غادرنا الى دار البقاء المقاوم الصنديد، الشيخ التسعيني دو النظرات الحادة والأراء الجريئة، أحد جنود جيش التحرير القلائل الذين بقو على قيد الحياة حتى عشرينات هذا القرن…ينحدر من دوار ايت عنطر، باقا وأحد اشهر المقاومين للاحتلال الفرنسي بمنطقة الدو باني واسافن باقليم طاطا والجنوب الشرقي..، صاحب متحف الشيخ عمر…انه الشيخ التسعيني السيد النوحي ابراهيم بن محمد الذي غادرنا الى دار البقاء صباح يوم أمس السبت 29 ابريل 2023.
جمعتني به ببلدة أقا ذكريات وأحداث لا تنسى، زرته اكثر من مرة بمتحفه الفريد بسهل أسول.
كان دائم القول أن أقا 61 كلم عن طاطا المعروفة تاريخيا بتمدولت، مظلومة، مهمشة لا تستحق ما الت اليها اوضاعها…
رغم أنه تجاوز التسعين سنة من عمره، إلا أنه كان شعلة من النضال لا تنطفئ، محب للحياة، عاشق لمحاورة ومناقشة الشباب….
الرحمة والمغفرة لقيدوم المقاومة وجيش التحرير بطاطا
المعروف بعمي بيه…
تعازينا الحارة للعائلة الكريمة والكبيرة أيت النوحي بكل ربوع طاطا وللأهل بأقا ومعارف شيخنا الجليل.
حزين جدا لوفاة هذا الرجل …
ذ. حميد الشابل