19/05/2023 / 10:53

التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد ،شرط أساس للاستفادة من مختلف الخدمات الاجتماعية..

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إنزگان آيت ملول مذكرة(توصلنا بنسخة منها) ،موجهة إلى السيدتين والسادة رئيستي ورؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم،حول ضرورة تسجيل الأسر في السجل العام للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، وذلك مواكبة لتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية وسعيا إلى ضمان الانخراط التام في عمليات التحسيس والتواصل حول هذا المشروع الهام، وقد دعا السيد المدير الإقليمي مديري ومديرات تلك المؤسسات التعليمية إلى التنسيق مع السلطات المحلية للقيام بحملات تحسيسية موسعة داخل المؤسسات التعليمية مستهدفة أسر التلاميذ والتلميذات المستفيدين من برنامج (تيسير) للتحويلات المالية المشروطة،وأسر تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا المقبلين على طلب المنحة الجامعية (الراغبين في التسجيل ببوابة منحتي)، لذلك،دعا المسؤول الإقليمي أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ إلى الإسراع في التسجيل في السجل الوطني للسكان وكذا السجل الاجتماعي الموحد من أجل الاستفادة من عدد من الخدمات الاجتماعية.