نصف يوم بمقر عمالة ميدلت
تتواجد بالمدخل الغربي للمدينة، بناية بطوابق متعددة محروسة، فخمة بتصميم بهي مُلفت. بلا أدنى منازع هي من بين اضخم البنايات الإدارية العمومية بعاصمة التفاح. شكلها الداخلي لا يقل جمالا عن شكلها الخارجي. مكاتب في كل الاتجاهات. وكل الممرات ملأى بالمرتفقين، المدعوين و الموظفات، والموظفين..
صادف يومه الخميس 18 ماي 2023 ذكرى الاحتفال بالنسخة الثامنة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي مناسبة تستلزم حضور المنتخبين، والمنتخبات والمسؤولين الاقليميين من كلا الجنسين، وعلى اعلى مستوى، من مجالات متعددة، الأمنية، العسكرية، الخدماتية والادارية، وكدا ممثلين عن المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والوطنية. لذلك كانت القاعة الكبرى غاصة بالحضور أغلبهم من علية القوم، يتصدرهم عامل صاحب الجلالة على اقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي.
لا شيء متروك للصدفة اينما وليت وجهك كل شيء في مكانه المناسب، تنسيق محكم ونظام دقيق يفوق الوصف، يبدو ان لصاحب القرار بهذا المكان لمسة وهيبة لا تخطئها العين.
خُصص الاجتماع الموسع لعرض ومناقشة حصيلة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين 2019 و2022 التي اُختير لها كشعار هذه السنة:
” حصيلة الإنجازات ومكاسب المرحلة الثالثة “
من خلال ارتسامات المستفيدين والمستفيدات، اثناء إلقاء كلماتهم…ما من شك أن اهداف هذا المشروع الملكي المتميز، قد تحققت على أرض الواقع والدليل ان حالة هؤلاء المستفيدين اصحاب التعاونيات المنحدرين من هوامش الإقليم، تبعث على الارتياح، فقد تحسنت احوالهم، وهم الآن فاعلون اقتصاديون، ومثال يُــحتدى في قُـراهم وبلداتهم. و بصدد تحقيق أحلامهم، وتحسين دخلهم وظروف عيشهم، والجميل في القطاعات الانتاجية التي اختاروها بانفسهم.
جملة تكررت في ذلك اليوم كثيرا وعلى اكثر من لسان وهي:
دعوة حاملي المشاريع والشباب الطموح، الى أخذ زمام المبادرة وعدم التردد والانفتاح على منصة الشباب للعمل على الاستفادة من الإمكانيات التي تُتيحها وتقدمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ما بين 18 ماي 2005 و18 ماي 2023 الكثير من المنجزات، الكثير من المشاريع الواعدة، والكثير من قصص النجاح والحكايات عنوانها الأساس:
لازلنا في اول الطريق لكن بالرغبة، الجد، الاصرار والعزيمة قد نحقق المعجزات.







