محمد حسينى : صوتكم
انتهت اليوم الاحد 21 ماي 2023 اشغال المؤتمر الوطني الثاني لحزب الخضر المغربي بأفورار ، تحت شعار “الإيكولوجيا السياسية مدخل لمغرب الانصاف والأمن المستدام”.
المؤتمر يعتبر محطة تاريخية في التنظيم السياسي الوطني لحزب الخضر و محطة لترتيب موقعه الدولي حيث حضر المؤتمر ممثلون لأحزاب الخضر بالقارة الأفريقية مما يعزز العمق الافريقي للمغرب ، حيث تم رفع شعار استقبال استراتيجي وهو “معا لاستعادة قارتنا الإفريقية ” و هو شعار في وجه السياسات الامبريالية للقوى الكبرى التي تعتبر من اكبر مصدري الثلوث في العالم ، كما راهن الحزب في مؤتمره على ضرورة التصدي لكل أشكال السلوك الاجتماعي و السياسي و الاقتصادي الذي يهدد الكوكب و مكوناته الايكولوجية .

و في ما يخص هياكل الحزب و قياداته فقد تم تجديد الثقة في الأمين العام الدكتور محمد فارس و انتخاب مكتب سياسي معزز بحضور نوعي للشباب والنساء .
وقد صرح الاستاذ عبدالله بنحسي في اتصال معه حول المؤتمر بعد انتخابه عضوا في المكتب السياسي للحزب “المؤتمر الوطني الثاني لحزب الخضر المغربي جاء في إطار جهود حزب الخضر المغربي لتقوية النضال الإيكولوجي في المغرب والقارة الأفريقية، و اطلاق دينامية سياسية شبابية جديدة تساهم في تعميق المشاركة السياسية للشباب”

للإشارة فقد تم انتخاب كل من عثمان لوخي و خديجة بعبوج كأعضاء المكتب السياسي عن جهة كلميم واد نون ، في سابقة في تاريخ التمثيلية الشبابية داخل الهياكل الحزبية على المستوى الوطني لشباب هذه الجهة التي تعاني الاقصاء و التهميش على مستويات اقتصادية و سياسية و الاكثر في نسبة البطالة وطنيا.






