على هامش الاحتفال بالذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بمقر عمالة ميدلت. كان لجريدة صوتكم لقاء مثمر، مع السيد رئيس المجلس الإقليمي لميدلت تبادلنا فيه اطراف الحديث حول بعض القضايا التي تهم إقليم ميدلت. وطرحت عليه سؤالا مباشرا حول نصيب جماعة ايت ازدك العريقة والتي تعتبر من أقدم الجماعات الترابية بجهة درعة تافيلالت…، نصيبها من المشاريع التي يقف خلفها المجلس الإقليمي..؟
السيد الرئيس الإقليمي المحترم مولاي ابراهيم القرطبي، كان ودودا ومنصتا باهتمام بالغ، وعبَر لي على انفتاحه الكبير لمناقشة اي مشروع. كما تساءل بدوره عن التأخر غير المبرر من لدن مجلس جماعة ايت ازدك لطرق ابواب المجلس الإقليمي…ولما لا…. لعقد شراكات واتفاقات…، مرحبا بأي مبادرة في هذا الإطار.
وبالمناسبة، أســـرَ لنا انه يعلم أهمية طريق ( برم، تطوين) وانها مفتاح التنمية المستدامة، وشريان الرواج الاقتصادي للمداشر والدواوير الجنوبية الكثيرة والكبيرة المثاخمة لعاصمة الاقليم،.. لذلك فهو يشتغل منذ مدة حول هذا الموضوع الحيوي ويبحث عن (تخريجة) فعالة لبعث المشروع…
شكرنا السيد الرئيس على تفاعله الايجابي، وعلى معرفته الدقيقة والعميقة بجماعة ايت ازدك ومتطلباتها التنموية الملحة، راجيا ان تتكلل مساعيـه في هذا المضمار بالنجاح، وضربنا موعدا في القريب العاجل لاجراء لقاء مطول حول الكثير من القضايا المحلية.
حميد الشابل






