01/06/2023 / 10:06

عامل عمالة إنزكان آيت ملول اسماعيل أبو الحقوق يعقد جلسة عمل لتسريع وثيرة الأشغال بالمحطة اللوجستيكية المبرمجة بتراب جماعة القليعة.

عقد السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم إنزگان آيت ملول جلسة عمل عاجلة مباشرة بعد زيارة السيد وزير النقل ،يوم الأربعاء 31 ماي 2023، وذلك بحضور كل من السادة،المدير العام الجديد غسان مشرفي، ورئيس جهة سوس ماسة والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، ورئيس فرع الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب –فرع سوس- ورئيس المجلس الجماعي القليعة وممثلي المصالح الخارجية وبعض الفعاليات الاقتصادية
بالمنطقة، ويذكر ان الهدف من هذا الاجتماع تمحور حول العمل على التنسيق من أجل تسريع

وثيرة الأشغال بالمحطة اللوجيستيكية بجماعة القليعة وضمان انطلاقها بنجاح سعيا وراء تحقيق أهدافها الاستراتيجية،وجذير بالذكر أن هذا المشروع الواعد يدخل في إطار تفعيل الاستراتيجيات الهادفة إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وخلال هذا الاجتماع دعا السيد العامل إلى ضرورة الوقوف على جميع المعيقات والعراقيل التي يمكن أن تؤخر انطلاقة المحطة والعمل على إزالتها بشكل سلس وبتنسيق وتشارك بين جميع الأطراف،كما نوه السيد العامل بعمل المقاولة المشرفة على إنجاز هذا المشروع الواعد رغم التوقف الذي عرفته الأشغال بسبب جائحة كوفيد 19 ،كما أكد على أن جميع الأطراف يشتغلون على هذا الورش الملكي بمسؤولية و نكران ذات ويسعون بكل روح وطنية إلى إخراجه إلى حيز الوجود لما له من قيمة كبيرة باعتباره محطة لوجستيكية من الجيل الجديد التي تأتي استجابة للحاجيات اللوجستيكية الملحة للجهة على المدى القصير والمتوسط والبعيد،في أفق تحقيق التنمية المستدامة ومواكبة وتحفيز الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وتحسين جاذبية الاستثمارات بالجهة كأول منطقة لوجستيكية للإقلاع التنموي بجهة سوس ماسة.
ويدخل إحداث المناطق اللوجستيكية بالمغرب في إطار استراتيجية طموحة في أفق 2030 من أجل تطوير التنافسية اللوجستيكية الهادفة إلى تقليص قيمة التكاليف اللوجستيكية والرفع من نمو الناتج الداخلي الخام، والمساهمة في التنمية المستدامة عبر تقليص انبعاث ثاني أكسيد الكاربون المنبعث من وسائل النقل الطرقي للبضائع، والحد من اكتظاظ الطرقات والمدن.