متابعة/ مصطفى رمزي
نظمت إدارة المهرجان الوطني لفن الروايس مساء الإثنين 10 يوليوز الجاري؛ بقاعة الاجتماعات ببلدية الدشيرة، ندوة صحفية استعرضت من خلالها إدارة المهرجان مجموعة من المعطيات والمستجدات المتعلقة بالدورة الحادية عشر؛ التى ستنظم أيام 13 و14 و15 يوليوز الجاري بساحة الحفلات بمدينة الدشيرة الجهادية.

وفي كلمة له بالمناسبة أشار المدير الجهوي للثقافة أن أهداف المهرجان ترتبط بالتعريف بفن الروايس ورد الإعتبار له باعتباره فنا أصيلا ومتميزا، من خلال التعرف على مقوماته والوقوف على مستجداته، والمساهمة في ضمان استمراريته، والاحتفاء بأعلام هذا الفن ورواده ورد الاعتبار لهم.
وأضاف ممثل المديرية الجهوية للثقافة في مداخلته بأن برنامج هذه السنة ركزت فيه الجهة المنظمة على إعطاء الفرصة لأول مرة لحوالي 70% من الفنانين الروايس والرايسات المشاركين؛ وذلك قصد المشاركة وإبراز مواهبهم ولقاء محبيهم خلال هذا المحفل الوطني الكبير.
هذا؛ وتشمل باقي الفقرات تنظيم لقاءات وجلسات دراسية؛ أبرزها لقاء مفتوح مع مكرمي الدورة وقضايا تيرويسا؛ إضافة إلى جلسة شعرية حول قصائد الروايس.
جدير بالذكر أن هذه التظاهرة الفنية تقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بتعاون مع عمالة انزكان ايت ملول والجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية، والمديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة، وتقدر ميزانية المهرجان في دورته الحادية عشر حسب ما صرحت به إدارة المهرجان بـ حوالي 70 مليون سنتيم.







