ديما مسموع

هل نحن أمام مجلس جهوي للسياحة يُمثل أكادير فقط!! بعد إقصاء خمسة أقاليم سوسية !!

عُقدت بمقر الولاية أمس الأربعاء أشغال الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة ”سوس ماسة” برئاسة والي الجهة ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، والذي عرف إنتهاء مهمة اللجنة المؤقتة برئاسة “سعيد الصقلي” وإنتخاب السيد “صلاح الدين بنحمان” رئيساً جديداً للمجلس الجهوي للسياحة.


ولقي المجلس الجديد إنتقادات من طرف مجموعة من المهنيين، وذلك بعدما تم إقصاء وبشكل فاضح المجالس الإقليمية الخمسة للسياحة بجهة سوس ماسة دون أن يتم إشراك تمتيلياثها في مكتب المجلس الجهوي للسياحة الجديد.

كما عبر مراقبون للشأن المحلي والجهوي أن المكتب الجديد يتكون في عضويته من مهنيين من مدينة أكادير دون المجالس الإقليمية الأخرى، وبالتالي إعتبره البعض مجلسا إقليميا للسياحة وليس جهويا!!! بعد أن تم إقصاء المجالس الإقليمية الخمس الأخرى.

وفي كلمته خلال هذا الإجتماع؛ أكد السيد “كريم أشنگلي” رئيس مجلس جهة سوس ماسة؛ على ضرورة إشراك المجالس الإقليمية للسياحة بالمجلس الجهوي، مداخلة إستحسنها جل الحاضرين واعتبروها منطقية؛ يجب الأخذ بها من أجل الدفع بعجلة التنمية السياحية بالجهة عموماً.


هذا؛ ومن جهة أخرى عبر السيد رئيس “الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار أكادير سوس ماسة” عن أسفه الشديد لعدم حضوره يوم أمس الأربعاء 12 يوليوز 2023 للجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة في “مراسلة” شديدة اللهجة.!!

وجاء في نص المراسلة “أن الدعوة لحضور الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير يوم 23 مايو 2023 التي أرسلت من طرف مكتب المجلس يوم 15 مايو 2023 لا تحترم القانون المعمول به داخل المجلس، علما أن كل الإقتراحات التي تمت مناقشتها في هذا الجمع العام غير قانونية .. وأنا جد متأسف لعدم حضوري أمس الأربعاء 12 يوليوز 2023 بسبب الخروقات؛ التي شابت القوانين المعمول بها داخل هذا المجلس.”

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد