صوتكم : مولاي احمد الجعفري
صور مأساوية لساكنة قصبة ايد موسى بجماعة تغجيجت اقليم كلميم ، تجتاح منصات التواصل الاجتماعي وهم يحاولون بكل السبل التقليدية قطع الوادي من اجل الحاق فلذات كبدهم بالمؤسسات التعليمية ، هذا المشهد اصبح عادي عند ساكنة هذا المدشر الذي تتجاوز ساكنته 100 اسرة ، تعيش الانعزال التام عن العالم الخارجي مع كل هطول لأمطار الخير ، تزداد معاناة الساكنة في الوصول لمركز الجماعة او حتى للمؤسسات التعليمية و لقضاء مآرب الاسر ، بعد ان تبخرت أحلامهم مع المجلس الجماعي الحالي الذي سبق في وعوده ان وعد ببناء قنطرة تقي الساكنة هذه الظروف القاسية، الا ان احلام الساكنة أصبحت مجرد اوهام .
منذ سنة 2014 قدمت وعود للساكنة ببناء قنطرة او على الاقل ممر للراجلين قصد فك العزلة عن هذه الاسر الا ان الوعود اصبحت مجرد اوهام لتزداد المعاناة بعد كل هطول أمطار على المنطقة وتصبح مثل هذه المشاهد امر مألوف و تزداد المعاناة و تتبخر الاحلام فضل الحال على ماهو عليه الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا.







