ديما مسموع

كلميم وادنون : اجتماع تنسيقي جهوي حول التحضيرات لإنجاح الدخول المدرسي 2023-2024

🔹ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، يوم أمس الأربعاء 23 غشت 2023 بمقر الأكاديمية، اجتماعا تنسيقيا للجنة القيادة الجهوية لتتبع وتنفيذ الإجراءات والتدابير الخاصة بالدخول المدرسي 2023_2024. وقد خصص اللقاء لعرض ومناقشة مختلف الإجراءات والتدابير الرامية إلى إنجاح الدخول المدرسي 2023-2024 على صعيد الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية التابعة لها.
🔹وذكر المدير خلال هذا الاجتماع، الذي حضره بالإضافة إلى السيدة المديرة والسادة المديرين الإقليميين، رؤساء الأقسام ورئيستا ورؤساء المصالح بالأكاديمية، بالأهمية البالغة التي يكتسيها الدخول المدرسي 2023-2024 لكونه يأتي في سياق تنزيل مضامين الإطار الإجرائي لخارطة الطريق برسم سنتي 2023 و2024. كما دعا مدير الأكاديمية، في معرض حديثه، إلى التحلي بالجدية اللازمة والتعبئة الجماعية من أجل ضمان تنزيل ميداني أمثل لجميع العمليات والتدابير المتضمنة في مقرر السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشأن تنظيم السنة الدراسية 2023-2024، والمراسلة الوزارية في شأن الإطار الإجرائي لخارطة الطريق، وكذا المذكرات الوزارية ذات الصلة، لاسيما فيما يتعلق بتعميم التمدرس وتحقيق إلزامية التعليم، والدعم الاجتماعي، والتعليم الأولي، وتنظيم الأقسام الدراسية بالأسلاك التعليمية الثلاثة واستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذا تحسين ظروف الاستقبال بالمؤسسات التعليمية، والموارد البشرية، والتربية الدامجة، والتربية غير النظامية.
🔹وشكل الاجتماع فرصة لعرض أهم مستجدات الدخول المدرسي الجديد من قبيل إرساء مشروع “مؤسسات الريادة” بسلك التعليم الابتدائي، والأنشطة الاعتيادية، والدعم التربوي وتدريس اللغات، فضلا عن مواضيع تهم أساسا تكوين الأطر التربوية، والحياة المدرسية، ومشروع المؤسسة المندمج، والتوجيه المدرسي والمهني، والرياضة المدرسية، إلى جانب ذلك، تم تسليط الضوء على مواضيع همت أساسا العلاقة مع الأسر وأولياء أمور المتعلمات والمتعلمين والحكامة التدبيرية، وكذا التعبئة والتواصل، إذ تم خلال الاجتماع عرض أهم الإجراءات المتخذة أو المزمع اتخاذها من أجل تنزيل العمليات المرتبطة بها على المستوى الميداني.
🔹وشدد المدير على ضرورة إنهاء جميع العمليات المبرمجة وتوفير كافة الشروط الضرورية لانطلاق الموسم الدراسي 2023-2024 في الآجال المحددة وفي ظروف تربوية وإدارية ومادية جيدة في أفق كسب رهان دخول مدرسي مطبوع بالجودة ومتميز يضمن الانصاف وتكافؤ الفرص لجميع المتعلمات والمتعلمين بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للجهة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد