14/01/2021 / 21:46

فضيحة كبرى في التعمير تهز اركان المجلس الجماعي لانزكان و نائب الرئيس في قلب الفضيحة .

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

هي فضيحة أخرى بالمجلس الجماعي لانزكان ، حيث تم تسجيل مخالفة قانونية بطلها نائب رئيس المجلس الجماعي لانزكان ، الفضيحة كشفتها لجنة مراقبة الاشغال الكبرى تحت اشراف السلطات المحلية بالمدينة ، حين تم ضبط مجموعة من الخروقات و المخالفات القانونية بمجال التعمير بالمدينة ، هذه المراقبة الروثينية أسفرت عن ضبط مخالفة قد تجر مجموعة من الأسماء الى القضاء ، حسب مصدر ( صوتكم ) فان اهم هذه المخالفات تتعلق بتوقيع “رخصة السكن ” لبناية في طور البناء بشارع محمد الخامس و حسب نفس المصدر و مصادر أخرى داخل قسم التعمير بالجماعة فقد تم احالة الملف على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بانزكان قصد البت فيه و اتخاد المتعين في حق كافة المتورطين في هذا الملف ، الذي من المرتقب ان يجر رؤوس كبرى بقسم التعمير بجماعة انزكان و مصالح ادارية أخرى. وجاءت هذه الفضيحة
بعد أشهر قليلة على تفجر ما بات يعرف بفضيحة المنتجع السياحي “تغازوت باي” ضواحي مدينة أكادير، بسبب ما اعتبر اختلالات كبيرة في مجال التعمير والبناء، أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تعليماته لمختلف ولاة وعمال المملكة، لحثهم على القطع مع التراخيص الاستثنائية.
وطالب وزير الداخلية رجال ونساء السلطة بتشديد المراقبة على المباني التي لا تتوفر فيها الشروط القانونية.
وأمر لفتيت الولاة والعمال بتحمل مسؤولياتهم في ما يخص رصد المخالفات التي يعرفها قطاع البناء والتعمير في المملكة، ومراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء. وهو ما يشدد عليه السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول والذي يشرف شخصيا على الوقوف امام الاختلالات الممكن تواجدها بتراب العمالة ، قبل إعطائه التعليمات لمختلف المصالح قصد تطبيق القانون في حق كل المخالفين .