في واحدة من أنجح الدورات استطاعت جمعية تيزكي اوفلا بجماعة والقاضي دائرة اغرم اقليم تارودانت، أن تسرق الاضواء من جديد ، من خلال الدورة الثامنة من مهرجان اسيف نايت ابرايم، والذي حقق نجاح منقطع النظير ، فلا بعد المسافة ولا الطريق الغير المعبدة ولا ضيق المساحة المخصصة للمهرجان، حالت دون أن تحقق هذه الدورة نجاح كبير ، فعلى مدار يومين شهدت المنطقة أيام 18 و 19 من شهر غشت الماضي فعاليات المهرجان السنوي ، حيث نظمت العديد من المسابقات الرياضية و المعارض التجارية و المسابقات التقافية ، مع تكريم العديد من وجوه المنطقة خصوصا التلاميذ المتفوقين دراسيا ، ليشهد اليوم الختامي سهرة فنية كبرى بحضور وجوه بارزة من عالم المال و السياسة و الاقتصاد . وفعاليات جمعوية وسلطات محلية . في أجواء مفعمة بالبهجة والحبور ، رقص أبناء و بنات المنطقة و المناطق المجاورة والتي حجت إلى حيث المهرجان السنوي ، على أنغام فن احواش بمشاركة لامعة لالمع شعراء احواش بسوس ، عثمان ازوليض مولاي الغالي و عثمان ازدو وآخرين. إلى جانب المشاركة المتميزة للفنان مصطفى الصغير ، قبل أن يكون ختامها مسك مع النجم الرايس العربي احيحي و مجموعته، أمام تنشيط فاق المستوى لنجمي الخشبة مولاي احمد الجعفري و زهرة امكرود. حيث تم تكريم مجموعة من الوجوه التي ساهمت في إنجاح هذه النسخة . وخلال كلمته بالمناسبة الح السيد رئيس الجمعية محمد راموحي على المسؤولين الحاضرين ، خصوصا برلمانيي المنطقة على الترافع من أجل انجاز دراسة و أشغال الطريق الرابطة بين تيزكي اوفلا و جماعة والقاضي والتي قال عنها الرئيس انها النقطة السوداء الوحيدة التي لازالت تواجه التنمية بالمنطقة . فيما تعهد السيد البرلماني عن تارودانت الشمالية السيد : لحسن السعيدي بالترافع من أجل هذا الإنجاز.





مولاي احمد الجعفري








