ديما مسموع

سيدي إفني .. توزيع المحافظ والكتب المدرسية على تلاميذ و تلميذات الثانوية الإعدادية تيوغزة

انسجاما مع مضامين الاستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين ، وفي إطار المبادرة الملكية، مليون محفظة ، انطلقت بالثانوية الإعدادية تيوغزة بإقليم سيدي إفني ، صباح يومه الأربعاء 20 شتنبر الجاري، عملية توزيع المحافظ واللوازم والكتب المدرسية على 569 تلميذا وتلميذة من المتمدرسين برسم الموسم الدراسي 2023/2024 .

وتأتي هذه الخطوة تبعا لتوصيات اللجنة الإقليمية التي يترأسها عامل الإقليم وبناءا على توجيهات المديرية الإقليمية بحضور رئيس المؤسسة وممثل السلطة المحلية في شخص قائد قيادة تيوغزة وخليفته ، ورئيس جماعة تيوغزة ، رئيس جمعية الآباء والأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة .
مباشرة بعد عملية التوزيع قام الوفد بجولة تفقدية لمختلف مرافق القسم الداخلي ، للوقوف على ظروف الإقامة والتغذية والمطالعة ، وعبرت التلميذات المقيمات بهذا القسم عن سعادتهن بفتح القسم الداخلي مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد مؤكدات انعكاسه الايجابي على تحصيلهن الدراسي .

وعن أهمية العملية، يقول السيد مبارك حوري رئيس المؤسسة ، بأن مبادرة مليون محفظة مبادرة ملكية سنوية مهمة وهادفة، تساهم بقدر كبير في تشجيع المتمدرسين على التعلم، ومحاربة الهدر المدرسي خاصة في العالم القروي، والوسط الحضري الذي يعاني الهشاشة، عبر مساعدة الأسر خاصة ذات الدخل المحدود والمعوزة، على توفير اللوازم الدراسية لأبنائها ، مثمنا في الوقت ذاته مجهودات السلطات المحلية والمنتخبة لانجاح محطة الدخول الدراسي الحالي وباقي محطات الموسم الدراسي من خلال مواكبة مختلف هاته المحطات .


اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد