20/01/2021 / 17:03

المحكمة الابتدائية بانزكان تدين رئيسة لجنة التعمير بجماعةسيدي بيبي ب 6 اشهر .

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

اصدرت المحكمة الابتدائية بانزكان حكمها في قضية مستثمر في مواجهة رئيسة قسم التعمير بجماعة سيدي بيبي السيدة ( ز-ب) . وقضت المحكمة في حكمها الصادر اليوم بناء على شكاية توجه بها المشتكي في مواجهة رئيسة قسم التعمير بالجماعة المذكورة، بحكمها الابتدائي ملف جنحي عادي . وذلك بالحكم على هذه الأخيرة بالحبس ستة أشهر موقوفة التنفيد مع اداء غرامة لصالح المحكمة في حدود 500درهم و تعوض المشتكي مبلغ 10.000.00 درهم، مع الصائر و الاجبار في الأدنى و بقبول المطالب المدنية شكلا بخصوص انتزاع عقار وعدم الاختصاص بالطلبات المدنية بخصوص جنحة النصب .


وتعود فصول القضية لنهاية السنة الماضية حيث قامت المسؤولة عن قسم التعمير بجماعة سيدي بيبي بالتهجم دون موجب حق على مشروع في طور التشييد يشرف على تشيده المستتمر صاحب الدعوة ، و توقيف حركة العمال داخل الورش دون موجب حق . مما حدى بهذا الاخير الى رفع دعوى استعجالية ضد المسؤولة لدى المحكمة الابتدائية بانزكان التي بتت فيها و استمعت لكل الأطراف قبل اصدار حكمها الذي انصف المستثمر .