21/01/2021 / 17:02

شامة .. أول امرأة روبوت مغربية الصنع .

متابعة : مولاي احمد الجعفري

تم توقيع إتفاقية إطار يوم،13 يناير الجاري، بين رئيس جامعة القاضي عياض، مولاي الحسن أحبيض، والمدير العام لمقاولة FotaHub Inc, عبد الغاني القاسمي. وحسب مصدر 《 صوتكم 》 فان أن هذه الشراكة ستسمح بإطلاق عدة مشاريع الرامية إلى تسريع تطابق بين عالم الأشياء المتصلة، وعالم الذكاء الإصطناعي. وأوضح المصدر نفسه أنه خصصت المقاولة التي ينحدر رئيسها من المغرب، ميزانية تقدر بمليون درهم، لمواكبة أشغال التطوير اللازمة لصيغة جديدة للروبوت”شامة”.
كما أشار رئيس المقاولة عبد الغني القاسمي، ويجدر بالذكر أن الباحثة في الذكاء الإصطناعي هاجر المنصف، حصلت على الجائرة الأولى، في شهر دجنبر الماضي، ضمن فئة الذكاء الإصطناعي الشامل والمندمج.