ديما مسموع

ورزازات: “بنموسى” يتفقد بعض المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال 8 شتنبر

♦️ قام السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوفد المرافق له، يوم السبت 30 شتنبر 2023 بزيارة مجموعة من المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية ورزازات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، والتي تضررت بفعل زلزال الحوز، بالإضافة إلى زيارة مؤسستين منخرطتين في مشروع مدارس الريادة. وقد كانت محطات الزيارة كما يلي:
🔶 المحطة الأولى: الثانوية الإعدادية المختار السوسي بجماعة تيديلي، حيث تفقد السيد الوزير فضاءات المؤسسة، وخاصة القسم الداخلي؛
🔶 المحطة الثانية: المدرسة الجماعاتية الرائدة إغرم نوكدال بجماعة إغرم نوكدال؛
🔶 المحطة الثالثة: فرعية انمتير التابعة لمجموعة مدارس عبد الله بن ياسين بجماعة تلوات؛
🔶 المحطة الرابعة: الثانوية التأهيلية الإمام علي، بجماعة إغرم نوكدال؛
🔶 المحطة الخامسة: مجموعة مدارس أكويم الرائدة، بجماعة إغرم نوكدال، حيث وقف السيد الوزير على تنزيل مشروع “مؤسسات الريادة”، الذي يندرج ضمن رزنامة مشاريع تنزيل خارطة الطريق 2022-2026. والتي تهدف إلى رسم معالم المدرسة العمومية المنشودة وفق مقاربة تشاركية تستجيب لانتظارات التلميذات والتلاميذ وأسرهم والأطر التربوية، وذلك من خلال الرفع من جودة التعلمات الأساس والتحكم فيها، وتنمية كفايات التلميذات والتلاميذ والحد من الهدر المدرسي، وتعزيز تفتح المتعلمات والمتعلمين.
♦️وقد حرص السيد الوزير خلال زيارته لهذه المؤسسات التعليمية بإقليم ورزازات على عقد لقاءات تواصلية مع الأطر التربوية والإدارية وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والأسر ومختلف الفاعلين والشركاء. كما وقف على تتبع السير العادي للدراسة، ومواكبة التلاميذ ودعمهم نفسيا لتجاوز آثار الزلزال، والإجراءات المتخذة لضمان الاستمرارية البيداغوجية من قبل مصالح المديرية الإقليمية بورزازات بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.
♦️كما كانت هذه الزيارة مناسبة للتنويه والإشادة بالعمل الجاد ونكران الذات، اللذين أبانت عنهما الأطقم التربوية والإدارية والتقنية والخدماتية بالمؤسسات التعليمية المتضررة وكذلك مختلف الشركاء والمتدخلين لتأمين الزمن المدرسي لبناتنا التلميذات وأبنائنا التلاميذ .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد