رأست صاحبة السمو الأميرة للازينب، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، يوم أمس الإثنين 2 أكتوبر 2023 بمقر مركز للا مريم للأطفال المحرومين من الأسرة بالرباط.
وتهدف هذه الإتفاقية إلى مساهمة الوزارة في تجهيز أربع مراكز جديدة لرعاية الأطفال المحرومين من الأسرة في كل من وجدة وورزازات وطنجة والجديدة، بمساهمة مالية إجمالية قدرها 15،5 مليون درهم.
ومن المرتقب أن يعطي تجهيز هذه المراكز، دفعة جديدة للأعمال الإجتماعية للعصبة وتمكينها من الرفع من الطاقة الاستيعابية لهياكل التكفل والرعاية بالأطفال في وضعية هشة بالجهات المعنية، تبلغ طاقتها الإجمالية 425 سرير.
وأشادت الأميرة، في كلمة لها بالمناسبة، بالجهود الحثيثة التي بذلتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل في تطوير الشراكة في مجال حماية الطفولة، وبالخصوص في ما يتعلق بالأطفال في وضعية صعبة، مبرزةً أن التجربة الإيجابية والمتميزة التي قام بها الطرفان في هذا الميدان تأتي طبقاً للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس.
من جانبه عبر محمد المهدي بنسعيد عن ارتياحه للنتائج الإيجابية التي حققتها العصبة المغربية لحماية الطفولة في مجال حماية وصيانة حقوق المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية.وأعرب بنسعيد عن استعداد وزارته للعمل المشترك مع العصبة من أجل التنزيل الفعلي لمقتضيات الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وتعزيز إجراءات وآليات الحماية للفئات المستهدفة، تطبيقاً للتوجيهات الملكية السامية، الداعية إلى تحسين شروط التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة.






