22/01/2021 / 21:01

ساكنة دواوير أمسرا بإفران الأطلس الصغير تستغيث…

صوتكم :محمد حسينى

تعاني ساكنة أمسرا بتراب جماعة إفران الأطلس الصغير من كارثة حقيقية على المستوى البيئي، بسبب تسرب المياه العادمة والنفايات الصلبة إلى واد أمسرا وأمام منازل الساكنة، حيث إن الروائح الكريهة التي تبعث من المصب العشوائي للمياه العادمة تؤثر على صحة المواطنين، وقد سبق وأن نبهت فعاليات مدنية في وقت سابق الجهات المختصة إلى أن منطقة أمسرا بإفران الأطلس الصغيب تعاني من مشاكل بيئية أهمها التلوث الناجم عن تسرب المياه العادمة و الروائح الكريهة من واد أمسرا، إضافة إلى التأثير المباشر لتسرب المياه العادمة على الفرشة المائية.


وفي تصريح لجريدة “صوتكم” الإلكترونية أعرب فاعلون جمعويون أن الفصل الـ31 من الدستور المغربي ينص على أن الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية تعمل على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين، على قدم المساواة من الحق في الحصول الماء والعيش في بيئة سليمة، مشيرين إلى أن القائمين على تدبير الجماعة الترابية ومعهم المسؤولين في السلطة الإقليمية أهملوا هذا الفصل من الدستور، وتركوا الدواوير المجاورة للوادي بأمسرا إفران الأطلس الصغير يعانون مشاكل بيئية خطيرة، وفق تعبيرهم.